السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي في الله
منذ زمن ليس بالبعيد كنت اجد في نفسي حرجا من بعض الأحاديث والأدعية التتي تتناقل عبر البريد
واغلبها مذيل بأنشر ولك الأجر
أو اقسم بالله عليك ان تبعثه لم عندك وغيرها
ومنذ ان وقعت عيني عليها وضاقت نفسي بها
بحثت عن صحة الغالبية العظمى ووجدتها غير صحيحه
ولم تثبت عن رسولنا الكريم
لذلك ومن لحظتها وفي كل مكان على الشبكة العنكبوتيه
اخذت عهدا على نفسي ان انصر رسو لالله صلى الله عليه وسلم ببيان الموضوع والمكذوب
واليوم احبتي ادعوكم لننصر رسولنا الكريم
بأن نبين الموضوع والمكذوب عليه من أدعية واحاديث وغيرها
لأننا ان نشرنا حديثا مكذوبا
فقد شاركنا في اثم عظيم
قد توعد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم بمقعد في النار
وكما احب ان ابتعد عن النار احب ان ابعد احبتي في الله
وأحسبكم والله حسيبكم على خير
لذلك سأضع كل يوم حديث ثبت انه غير صحيح او مكذوب
ومن يود مشاركتي حياه الله
الدعوه عامه
لكن لابد من ان نورد رابط فتوى الحديث
لنتأكد
وليكون كل شيء على بينه
وليكون اجتماعنا هذا في هذا المنتدى المبارك حجة لنا لا حجة علينا بحول الله وقوته
سابدأ على بركة الله في ايراد ما يصل اليي من احاديث ويثبت انها مكذوبه
غير المتوفر بهذاالقسم
والذي سرني ان اجده في هذا المنتدى المبارك بحول الله
حديث ابكى علي رضي الله عنه
شيخنا الفاضل ...
هذا الحديث سمعت أنه موضوع .. بين لنا ذلك شيخنا الفاضل
عن الامام علي بن أبي طالب قال : دخلت أنا و فاطمة على رسول الله صلى الله عليه سلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي أبكاك فقال صلى الله عليه و سلم: يا علي ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد و أنكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن
رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها
و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها
و رأيت امرأة معلقة بثديها
و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها و النار توقد من تحتها
و رأيت امرأة قد شد رجلاها الى يدها و قد سلط عليها الحيات والعقارب
و رأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخذيها و بدنها يتقطع من الجذام و البرص
و رأيت امرأة معلقة برجليها في النار
و رأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها و موخرها بمقارض من نار
و رأيت امرأة تحرق وجهها و يدها و هي تأكل امعائها
و رأيت امرأة رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار و عليها ألف ألف لون من بدنها
و رأيت امرأة على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها و الملائكة يضربون على رأسها و بدنها بمقاطع من النار
فقالت فاطمة: حسبي و قرة عيني اخبرني ما كان عملهن و سيرهن حتى و ضع الله عليه هذا العذاب فقال صلى الله عليه و سلم: يا بنيتي
اما المعلقة بشعرها فانها كانت لا تغطي شعرها من الرجال
اما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها
اما المعلقة بثديها فانها كانت تمتنع عن فراش زوجها
اما المعلقة برجلها فانها كانت تخرج من بيتها بغير اذن زوجها
اما التي تأكل لحم جسها فانها كانت تزين بدنها للناس
اما التي شد رجلاها الى يدها و سلط عليها الحيات و العقارب فانها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب و كانت لا تغتسل من الجنابة و الحيض و لا تنظف و كانت تستهين بالصلاة
اما العمياء و الصماء و الخرساء فانها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها
اما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فانها كانت قوادة
اما التي رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار فانها كانت نمامه كذابه
اما التي على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فانها كانت معلية نواحه
ثم قال صلى الله عليه و سلم: و يل لامرأة اغضبت زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها ... صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم
وجزاكم الله خيرا
الجواب :
بورك فيك وجُزيت خيرا
لا شك في أنه حديث موضوع مكذوب
يدل على ذلك ركاكة ألفاظه
والذي يظهر لي أنه من وضع الروافض ، فهو ليس في شيء من كتب السنة .
والمشكلة أنهم ينسبون الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم ثم يقولون : صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم !
وما علموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : مَن حدّث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين .
والأخطر من ذلك أن يدخل المسلم في زمرة الكذّابين على سيد المرسلين
قال عليه الصلاة والسلام : من كذب عليّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار .
والحديث الموضوع لا تجوز روايته إلا لبيان حاله والتحذير منه . والأصل أننا لا ننسب حديثاً للنبي صلى الله عليه وسلم إلا وقد علمنا صحته واستبانت لنا
كتبه
عبد الرحمن بن عبد الله بن صالح السحيم
رابط الفتوى
http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/fatwa/100.htm